ترأس وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية, عبد القادر جلاوي, اليوم الأحد بمقر الوزارة, اجتماعا تنسيقيا خصص لمتابعة مدى تقدم أشغال المقطع الرابط بين بوشقوف, سوق أهراس والدريعة على مسافة 121 كلم, حيث شدد على ضرورة حشد الإمكانيات اللازمة لتسريع وتيرة الإنجاز واستكمال هذا المشروع الاستراتيجي في الآجال المحددة.

ووفقا لبيان الوزارة, فإن هذه الاجتماع المخصص لمتابعة مشروع الخط المنجمي الشرقي الرابط بين عنابة وبلاد الحدبة بولاية تبسة, الممتد على مسافة 422 كلم بمختلف مقاطعه, عرف تقديم عرض تقني مفصل حول مدى تقدم الأشغال بمختلف مكونات المشروع, لاسيما المنشآت الفنية التي تنجز ضمن تضاريس وعرة ومعقدة على مستوى الشطرين بوشقوف-عين سنيور الممتد على مسافة 72 كلم, وعين سنيور-الدريعة, الممتد على مسافة 49 كلم. كما تم استعراض نسب تقدم الإنجاز والإمكانيات البشرية والمادية, والتجهيزات والمواد الإضافية المسخرة عبر مختلف الورشات, بما في ذلك التجهيزات والإمكانيات البشرية المتخصصة, يضيف البيان.

وبالمناسبة, أكد الوزير على ضرورة حشد جميع الإمكانيات, وتعزيز الورشات بالوسائل اللازمة لتسريع وتيرة الإنجاز, لا سيما فيما يتعلق بالمنشآت الفنية, مع تكثيف التنسيق الميداني بين مختلف المتدخلين, والإلتزام الصارم برزنامة الأشغال, بما يضمن استكمال هذا المشروع الاستراتيجي في الآجال المحددة.

وعرف الاجتماع حضور الإطارات المركزية للوزارة, إلى جانب المدير العام للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية (أنسريف), بصفته صاحب المشروع المفوض, وإطارات الوكالة, وكذا مسؤولي المؤسسات المكلفة بإنجاز ومتابعة هذا المقطع.